الفورمولا إي

فورمولا إي الدرعية 2019

سباق فورمولا إي الدرعية 2019 هو أول سباقات الموسم السادس من بطولة الجائزة الكبرى للفورمولا إي، رياضة السيارات الكهربائية الرائدة في العالم والتي تساهم بشكل كبير في تطوير التقنيات الجديدة والطاقات المتجددة والسيارات الكهربائية. السباق يعتبر أحد الفعاليات الرياضية العالمية التي تعكس الخطوات الطموحة التي تخطوها المملكة العربية السعودية تماشيا مع رؤية 2030، ويقام للسنة الثانية كجزء من الشراكة الممتدة لعشرة أعوام بين الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية بالتعاون مع الاتحاد الدولي للسيارات، وتقوم شركة CBX بالترويج له.   اقرأ المزيد >

event time   23-22 نوفمبر 2019 03:00 م إلى 04:00 م












عن الفعالية

سباق فورمولا إي الدرعية 2019 هو أول سباقات الموسم السادس من بطولة الجائزة الكبرى للفورمولا إي، رياضة السيارات الكهربائية الرائدة في العالم والتي تساهم بشكل كبير في تطوير التقنيات الجديدة والطاقات المتجددة والسيارات الكهربائية.

السباق يعتبر أحد الفعاليات الرياضية العالمية التي تعكس الخطوات الطموحة التي تخطوها المملكة العربية السعودية تماشيا مع رؤية 2030، ويقام للسنة الثانية كجزء من الشراكة الممتدة لعشرة أعوام بين الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية بالتعاون مع الاتحاد الدولي للسيارات، وتقوم شركة CBX بالترويج له.

وسيشهد هذا الموسم مشاركة 12 فريقا مع ظهور مرسيدس وبورش لأول مرة، وسيتنافسون جميعا في المملكة العربية السعودية يومي 22 و23 نوفمبر 2019، بعد ذلك سوف يقام 12 سباقا في 10 دول حول العالم - تشيلي، المكسيك، هونغ كونغ، الصين، إيطاليا، فرنسا، ألمانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، وتنتهي في المملكة المتحدة.

في سباق الدرعية العام الماضي، تم استخدام سيارات الجيل الثاني لأول مرة في تاريخ بطولات الفورمولا إي، كما تم تفعيل خاصية Attack Mode والتي سيستفيد السائقون منها هذا الموسم بشكل أكبر حيث سيتم إضافة 10 كيلو واط لتصبح 235 كيلو واط. وسيقام السباق على مضمار يبلغ طوله 1.76 ميل (2.83 كم)، والذي لا يمكن أن تقام عليه أي بطولة تعمل سياراتها بالوقود نظرا لكون الدرعية مدرجة ضمن المواقع التراثية لدى اليونيسكو. الدرعية التي يعود تاريخها إلى عام 1774 مستعدة أكثر من أي وقت مضى للترحيب بالسياح من مختلف دول العالم، حيث تخضع منطقة الطريف للتطوير وذلك من خلال زراعة الآلاف من الأشجار بالإضافة إلى مناطق للنزهات ومسارات للمشي. وسيكون لدى الزوار المزيد من الترفيه المليء بالحركة، بدءًا من العروض الحية التي ستقام في موقع جديد مُصمم خصيصا للموسم، والمساحات الخضراء بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الحماسية. يجمع الموسم بين الرياضة الحية والموسيقى والترفيه والثقافة، وسيمزج بين الأناقة والتشويق في أجواء خاصة بضواحي مدينة الرياض في منطقة الدرعية التاريخية.

للمزيد من المعلومات عن بطولة الفورمولا إي اضغط هنا

المكان

event location





رسمة الفيزا

المملكة ترحب بالعالم!


تقدم بطلب تأشيرة لزيارة المملكة العربية السعودية و الاستمتاع بفعاليات موسم الدرعية العالمية!


Diriyah Skyline